إعادة تصميم شعار ويندوز

في إطار”الرؤية التجديدية” للشركة، مايكروسوفت تطرح شعاراً جديداً لنظام التغشيل ويندوز8، وهو شعار يعتمد على الشعارات الأولى للنظام،

Windows8 Logo

تقول الشركة أن أفضل ما يمكن أن ينطلق منه الشعار الجديد هو مبادئ ما يعرف بـ Metro style design وهي “لغة تصميم” تخصها عملت عليها بنفسها – منذ فترة طويلة – وتم تطبيقها على نظام تشغيل ويندوز فون 7، وسميت “ميترو” لأنها مثل الميترو “نظيفة واضحة سهلة وحديثة ومليئة بالحركة والسلاسة والسرعة“.

في نظام ويندوز8 إعيد تصميم الشعار مع الاخذ بالاعتبار أهداف رئيسة محددة:

– أن يكون على حد سواء متماشياً مع الأسلوب الحديث والكلاسيكي. الألوان جريئة، الخطوط والأشكال نظيفة وواضحة، كما يجب أن تكون له خصائص تستلهم من الأسلوب البصري المعتمد في المطارات وميترو الأنفاق.

– أن يدل مباشرة على أنه شعار “رقمي الهوية“، ومنه لا توجد نية لمحاكاة أي نسيج (texture)على سطحه، أي لا محاكاة لخصائص التصميم الصناعي المزيف (الزجاج، الخشب، البلاستيك.. ألخ).

– وأخيراً أن يكون الشعار متواضعاً ولكن بثقة.

التعليقات: 5 | الزيارات: 3,247 زيارة | التاريخ: 2012/02/18

5 من التعليقات

  1. Eyass says:

    الهوية الجديدة (Metro) واضحة جدًا في نظام Windows Phone .. وأعتقد أنها جميلة وتخدم مصممين النظام .. لكنها سهلة ممتنعة .. يعني الخطأ فيها سهل جدًا !

    بالنسبة لـ شعار Windows 8 سيّء جدًا الصراحة .. شعار Windows Store أفضل بكثير !

    شكرًا =) .. تعرّفت على الـ Metro Style !

  2. سكلانس says:

    شعار جيد اتمني لها الافضل هي وابل

  3. […] ومع اعتماد الشركة على لغة تصميم تدعى ميترو، – تحدثنا عنها سابقاً – والتي منها تقول ميكروسوفت عن منتجاتها وواجهاتها […]

  4. […] لم يعجبني شعار “ويندوز 8” كثيراً، وإن كنت أتفهم الأساس الذي جاء منه، ثم جاء […]

  5. Ammar says:

    “ميترو” جميله جداً مستخدمه في خدمة outlook وهي سريعة جداً اثناء التصفح للموقع

إكتب تعليقك