شعار وهوية The Great Catering Company

هذه الهوية لاحظتها قبل أيام وتركت لدي انطباعاً قوياً بسبب فكرتها الفريدة، وربما لتوجهها الفني الذي يذكرني بأيام التخرج من مدرسة الفنون الجميلة وما كنا نجربه بشكل روتيني في السابق وأنظر له اليوم بشكل مختلف تماماً.

شركة التمومين العظمى إن كانت الترجمة صحيحة، أرادت لها هوية ليست فقط عن الطعام، بل تصورها على أنها شكل من أشكال الفن والخبرة، هوية مبتكرة ومعاصرة ومرغوب فيها، وهذا هو كلام الشركة نفسه، لكن بالنسبة لي لم أتوقف عن الاستمتاع بتلك الرسومات بالألوان المائية التي تم ربطها بالفواكه والخضروات بشكل سريع وتجريدي أحياناً لتعطي انطباعاً فنياً وطازجاً.. مع الاستناد لتصميم الخط الرسمي للشركة الذي صممه Kris Sowersby هذا الخط الذي يتموضع في كل مرة فوق أحد الرسومات أو أحد الفواكه ليبدو مختلفاً وأصلياً في كل مرة.



الجميل أن كل رسمة منفذة بحرفية شديدة، حتى أن بعضها تشعر بملمس الفاكهة نفسها أو ملمس السلطة مثلاً، والمعروف أن تقنية الالوان المائية من أصعب التقنيات التي يمكن ان يواجهها الفنان، فالخطأ بها لا يغتفر.

لكن هذا لا يخلو من المساوئ وهو التطبيق على السيارات، النتيجة لم ترقني على الاطلاق، بدت لي وكأنها دماء أو ما شابه، بدت منفرة

التصميم: Strategy Design & Advertising

التعليقات: 2 | الزيارات: 3,961 زيارة | التاريخ: 2013/01/06

2 من التعليقات

  1. fares says:

    انا اكاد اشم رائحتها .. لازال عندنا تخلف كبير في صناعة الهوية البصرية في العالم العربي اما في الجزائر ـ لا ادري ما اقول والله ـ شكرا عصام

  2. منظومه جمالية جدا رائعه ،،

إكتب تعليقك