إرشيف شهر November, 2009

شعارات رضا عابديني

أعد في موضوع لمدونة حمود آرت حول المصمم العالمي الإيراني رضا عابديني.. وانسجمت للغاية مع شعاراته التي تعتمد على موهبته الفذة في الخط وفي تصميم الخط.. فهو يبدع في أشكالها وفي اخراجها بشكل غريب ومميز.. كما انك لا تجد فيها ذلك الطابع العصري الذي يميز الشعارات الحديثة من ألوان فاقعة وصغر مستمر في الأشكال.. بل ما أن تراها حتى تتصورها كاحدى المخطوطات القديمة المستوحاة من التراث والفن الإيراني العظيم.. مع نوعية الألوان التي يختارها وهي تقريبا نفس الالوان التي يميل إليها الإيرانيون عامة في أعمالهم ولست أدري السبب.

فقررت عرض بعض من شعاراته التي اعجبتني:

reda2

reda1

reda3

reda4

reda5

reda7

reda8

reda9

reda10

reda11

التعليقات: 6 | الزيارات: 4,720 زيارة | التاريخ: 2009/11/24

شعارات من شركة أبو ظبي للإعلام

دخلت صدفة على موقع شركة أبو ظبي للإعلام.. وأعجبني شعارها أولا.. وأعجبت بعدد من شعارات خدماتها وفعالياتها التي تقدمها من قنوات فضائية وإذاعات وشركات أخرى..
الرائع فيها هو أن كل شعار أجمل من الآخر.. تحدثت من قبل عن شعارات من دبي.. وعن إعطاء دبي أهمية كبيرة لتصاميم شعارات مؤسساتها الحكومية.. نفس الشيء هنا في شركة أبو ظبي للإعلام.. من الجميل أن تجد هوية كل خدمة بهذا الشكل الملفت المتقن يعطي للشركة الأم وزنا ثقيلاً.

admedia3

admedia12

admedia11

admedia10

admedia8

admedia7

admedia2

admedia6

admedia5

admedia4

admedia1

التعليقات: 7 | الزيارات: 3,855 زيارة | التاريخ: 2009/11/14

شعار قص ولصق

قمت منذ فترة بتصميم شعار لمدونة “قص وصق“.. التجربة جميلة ومرت بسرعة وسلاسة مع الأخ كريم طارق صاحب المدونة.. حيث كما أخبرته في حوار سريع، أمنياتي بان يكون جميع من أتعامل معهم يتعاملون بمثل الطريقة التي تعامل معي بها..

الشعار الذي اعتمده واختاره كريم هو هذا.. المستعمل في المدونة حاليا يستخدم أحد مجموعة خطوط “حسن”..

cutpaste6

بالنسبة لمدونة قص ولصق، فهدفها ببساطة هو إطلاع القراء على أحدث التقنيات والمعلومات في مجال تصميم وتطوير مواقع الانترنت على أمل أن تضيف الجديد لمجتمع تصميم وتطوير المواقع العربي على شبكة الانترنت. عن طريق الإستعانة بِكُتَاب ذو خبرة عَملية مهتميين بالبحث و التنقيب عن كل ماهو جديد، تجربته و الكتابه عنه و أيضاً بترجمة المقالات الأجنبية المميزة هذا بالطبع بعد أن نستأذن من أصحابها، بالإضافة إلى مقابلات شخصية مع نجوم شبكة الانترنت من العرب والأجانب، ومن حين لآخر سوف نضيف ملفات مجانية مع الأخذ في عين الإعتبار أن تكون عَملية ومفيدة.

وعلى حسب ما تناقشته مع الاخ كريم فسيكون مستقبلها باهرا وهو ما أتمناه لها حقا.. راجع فقط الدراسة الميدانية المطروحة في الموقع وسترى نوعية الأسئلة المهمة المطروحة والتي كنت أنوي منذ زمن القيام بها لولا أعذار سخيفة منعتني من ذلك.

بالنسبة للتصميم فقد جائتني فكرته من خلال الإسم نفسه ومن خلال تجاربي القديمة في الأشغال اليدوية وما كنت أحب فعله بالأوراق.. لدي تاريخ أسود في تلوين الكتب والكراريس وتقطيع صفحاتها وكل ما قمت بفعله ببساطة مع الشعار المعتمد هو أنني لجأت إلى نفس التطبيق حيث أحضرت ورقة وقمت بقصها وطي القصاصات بأشكال متعددة.. إلى أن وجدت الفكرة الأنسب لها.. ومن ثم قمت برسمها على الالستراتور والتعديل على الألوان.

cutpaste2

cutpaste3

كانت هناك تجارب اخرى ولكنها لم ترقنا كثيرا.. خاصة وأن بعضها بالنسبة لي بدا طفوليا وساذجا.. لكن هذا لا يلغيها من خانة التجريب اللازمة.

cutpaste11

التعليقات: 17 | الزيارات: 6,152 زيارة | التاريخ: 2009/11/10