إرشيف شهر June, 2011

الهوية الجديدة للفريق الأولمبي الكندي

أطلقت اللجنة الأولمبية الكندية مؤخراً الهوية الجديدة للفريق الأولمبي في إطار التحضير لدورة الالعاب الاولمبية في لندن عام 2012، الهوية اعتمدت على تطوير الهوية السابقة بالمحافظة على الكلاسيكية التي تميز عراقة كندا في الألعاب الاولمية مع لمسة وطابع حديث وعصري على الشعار والهوية ككل.

THE CANADIAN OLYMPIC TEAM BRAND
اقراء المزيد

التعليقات: 4 | الزيارات: 3,427 زيارة | التاريخ: 2011/06/22

هوية سلطنة عمان

بداية سأقول بأن هذه الهوية تمثل وحدة الهوية التسويقية لسلطنة عمان، أي أنها تمثل رؤية هذه الوحدة، وهذا يعني اني لا أتفق كثيرا مع ما قرأته ورأيته، ولن أدخل في التفاصيل الكثيرة فمهمة هذه المدونة هي الحديث عن الجانب البصري فقط.

هوية سلطنة عمان

في الدليل الخاص بمشروع الهوية التسويقية لعمان تبدأ أولاً من فلسفة الهويات التجارية للبلدان،والتي تلخصها في:

“تصورات سكان العالم الخارجي عن دولة معينة، حكومة وشعباً وثقافة وما تقدم من خدمات، وكمكان للعيش أو للقيام بأعمال واستثمارات بالاضافة إلى ما تمثله منتجات هذه الدولة من تصورات لدى المستهلكين سواءا أكانت من ناحية الجودة أو السعر أو غيرها”

ولهذا فالبلدان بحاجة لإتخاذ خطوة مهمة بشأن هويتها أو علامتها التجارية التسويقية بدل أن تقوم بها أطراف أخرى خارجية تشوهها وتستغلها.

هوية سلطنة عمان

أما الأساس الذي بنيت عليه هوية السلطنة فهو التوجه نحو: اقراء المزيد

التعليقات: 13 | الزيارات: 6,561 زيارة | التاريخ: 2011/06/11

تفاصيل شعار مؤسسة آل الجميح الخيرية

تروقني الطريقة التي يعرض فيها الأخ سلطان جيليو أو برهان تصميم شعاراته بشكل ملخص ودقيق.. هذا أحد الشعارات التي صممها وأجدها متكاملة ومحكمة:

تحديث: كل المنشور أدناه يخص الأخ سلطان.

شعار آل الجميح

إن لكل مؤسسة خيرية سمة واتجاهات تخصها.. ومؤسسة آل الجميح الخيرية هي مؤسسة خاصة تخص أسرة آل الجميح الخيرية، وقد جاءت كامتداد طبيعي وتاريخي لأعمال البر والخير التي كانت تقدمها الأسرة للمحتاجين وعابري السبيل منذ القدم بمتابعة وتوجيه من الاخوية الكريمية عبد العزيز العبد الله الجميح، والشيخ محمد العبد الله الجميح رحمهما الله تعالى.

ومن هنا اتت فكرة رسم الشعار.. بأن نكون معتنين بابرز ما يميز هذه المؤسسة هي أسة آل الجميح والمتلخصة في لفظ “آل”، وقد قمنا بالعناية بها وفق رؤية المؤسسة ورسالتها وأهدافها حتى نكون أكثر إبداعاً فكرا وفنيا لدعم رسالتها على المدى البعيد..

رؤية المؤسسة: عمل خيري نموذجي شامل ذا كفاءة عالية مستمر في عطاءه متميز في تطوره.

رسالة المؤسسة: مؤسسة مانحة متخصصة تدعم البرامج والمشاريع الخيرية عبر آليات وضوابط ومعايير محكمة، ذات سرعة وكفاءة وفعالية عالية “التطوير والإبداع اسمه”

فلسفة الشعار- الرزق:

هذا النوع من الشعارات هو شعار اسمي مدمج مع رمز، وقد أخذ الجزء الأول من اسم وصف المؤسسة (آل)، وهي الساقان اللذان يحتضنان ماء الحياة والذي عبر عنه بقطرة الماء المنزلة كإحدى قطرات الخير من السماء، فالماء رزق من ارزاق الله.. والمؤسسة تهب ما يأتيها من رزق وتصرفه في مجال الخير. وإن اختيار لفظ (آل) من بين الجملة هو بسبب أن النطق يقف عنها ثم يستمر، وأيضاً إن آل الجمح وذرية الجميح هي الحاضنة لهذه القطرة المشبعة..
إن هذه القطرة تحملها يدين وقاية وحماية لها، واليد بطبيعتها تعبر عن الأخذ والعطاء بهذا الرسم.. فالرزق من السماء والسقاية والغرس بيد البشر..
إن حرف الألف في لفظ (آل) هو بمثابة اليد التي تسقي الخير، وحرف اللام هو بمثابة اليد العاملة في الخير.. ونلاحظ من خلال الرسم أن اليد العاملة في رطيقها لإنشاء ساق ثالثة مع امتداد حرف اللام، فهي تنغمس في الارض لنخرج ساقاً اخرى.

شعار آل الجميح
اقراء المزيد

التعليقات: 10 | الزيارات: 7,744 زيارة | التاريخ: 2011/06/02