إرشيف شهر November, 2011

مسودة شعار مرسال اكسبرس

شعار المرسال هو شعار ضمن مجموعة من الشعارات التي صممتها لبعض من راسلني يبغي أن يكون بيننا عمل، ثم انتهى بي المطاف أصمم شعاراً مجانياً وبجهد للعدة أيام لم أضمن معه حقي ووقتي الذي ذهب في التصميم، ولا يصلني رد من صاحبه حتى.

مرسال اكسبرس

وأظنني تحدثت كفاية عن العمل الحر الذي لا طائل منه حتى مل القراء مني وحديثي المتكرر هذا، وتفكيري مؤخرًا في العمل المؤسسي بعيدا عن هراء العمل الحر الذي يأتيك منه عملاء يرفضون الدفع المسبق ويريدون الجودة العالية بمقابل السعر البخس الزهيد، وفي حال الرفض يرحلون دون رجعة ودون دفع ثمن التعب والجهد المبذول ولهذا قررت أن لا شعارات بعد اليوم.

على كل حال، هذا الشعار استمتعت بتصميمه، ووضعت له تصورا سريعا بعدما لم يردني أي تاكيد بشأنه، أحببت مشاركتكتم إياه:

الشعار هو لمشروع خدمات شحن وتوصيل (بالتعاون مع شركات الشحن الكبرى)، وكان المطلوب اقراء المزيد

التعليقات: 19 | الزيارات: 5,006 زيارة | التاريخ: 2011/11/21

هوية اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات العـربية المتحدة

أشكر الأخ عامر العبيدلي لما راسلني بالدليل الارشادي للهوية الرسمية لليوم الوني الاربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اعتراضي الوحيد حول الهوية هو الخطوط المستخدمة، كنت أتمنى رؤية خطوط جديدة غير التي تعودنا علينا، وإن كانت الخطوط الحالية أنيقة ولا غبار عليها:

تحميل الدليل

التعليقات: 2 | الزيارات: 3,188 زيارة | التاريخ: 2011/11/15

شعار الجزائر عاصمة الثقافة العربية 2007

مرت على تظاهرة “الجزائر عاصمة الثقافة العربية” أربع سنوات الآن، ولطالما وودت معرفة القصد الحقيقي من وراء هذا الشعار ومعناه، ليست لدي أي ملاحظات تقنية على الشعار، فهو من الشعارات المنفذة بشكل ممتاز، وبألوان “تفتح النفس”.

هو من الشعارات الرسومية المركبة التي تعتمد على عدة رموز مع بعضها لتشرح نفسها وتكمل بعضها بعضا لتعطي لك فلفسة الشعار في النهاية، آرائي متضاربة حوله، ففي مرة أجده شعاراً معقداً وسخيفاً، يبدو لي كرسم لا يصلح ليحتل مكانة شعار أو ليعطي صورة عن الجزائر العاصمة، وامتعاضي يزداد بعد رؤيتي للخط الفارسي المعتمد بدل الخط المغاربي الذي يميز المغرب العربي بالخصوص تونس والجزائر والمغرب.

وأحيانا أخرى أقول هو شعار شامل، أمكنه أن يلخص عدة رموز تخص العاصمة في مكان واحد، خاصة بعد قرائتي لمدلوله الغريب جدا والذي تبدو فيه العبارات الرنانة والمبالغ فيها قد طغت على الشرح وكأنها ترغمك على الاعجاب بالشعار.

الجزائر عاصمة الثقافة العربية 2007
اقراء المزيد

التعليقات: 1 | الزيارات: 4,158 زيارة | التاريخ: 2011/11/05