إرشيف شهر August, 2012

شعار نيكست NeXT

وأنا أقرأ هذا الفصل من كتاب ستيف جوبز للكاتب والتر إيزاكسون، أعدت قراءة هذا المقطع مرتين لأتاكد من أنني لا احلم.. فعلاً لم أخطئ يوماً في القول بأن هذه هي الطريقة التي أردت العمل بها في كل مرة لكنها لم تنجح حتى الآن.

—–

كانت الغريزة الأولى التي أطلق لها ستيف جوبز العنان هي شغفه بالتصميم، وكان الاسم الذي اختاره لشركته مستقبلياً إلى حد ما: Next (نيسكت) وتعني القادم أو التالي. ولكي يجعل الشركة أكثر تميزاً، قرر أنه يحتاج إلى شعار عالمي؛ لذا قرر السعي وراء عميد شعارات المؤسسات (بول راند)، مصمم الجرافيك من بروكلين الذي بوصوله إلى الحادية والسبعين من عمره كان صمم بعض أشهر شعارات المؤسسات في تاريخ العمل التجاري، ومن ضمنها إسكوير، وآي بي إم، وويستنجهاوس، وإيه بي سي، ويو بي إس….
اقراء المزيد

التعليقات: 17 | الزيارات: 5,837 زيارة | التاريخ: 2012/08/23

متى يحين دور الفوتوشوب؟

عرض تصاميمك في السياق الخاص بها أمر مهم – او بتعبير آخر عرضها بالطريقة التي تريد للمتلقي أن يراها – وهذا هو المفتاح لتساعد عميلك/زبونك ليكمل تصوره حول الروعة التي يمكنك تقديمها لشركته وصورتها الخارجية.

هذا يمكنك مقارنته بشراءك لسيارة جديدة، فهناك فرق بين أن ترى سيارة جميلة وتبدو من الخارج رائعة للاقتناء لكنك غير مطمئن لها، وبين أن تقوم بتجربتها بنفسك لتتأكد من أنها السيارة المطلوبة، ولهذا السبب بالتحديد تبرز أهمية وضعك شعارك أو تصميمك في السياق المطلوب لتصل في النهاية إلى اتفاق واضح مع العميل.

Air Malta

وهنا يمكنك الاستفادة من الفوتوشوب – أو أي برنامج تفضل – في مرحلة وضع شعارك على مختلف الأسطح المناسبة مثل السيارات ومداخل البنايات والقمصان والقبعات وبطاقات الزيارة وغيرها كثير، حتى تكون من خلالها تصاميم متكاملة لهوية تنطلق في مبدئها من الشعار الذي صممته لتعزز من قوته ولتؤثر في عميلك بالشكل المطلوب ليقتنع بما قمت به من أعمال.

يفضل على الأغلب كذلك إعداد ملف PDF تضع فيه أفضل أفكارك وتصوراتك لتعرضها على العميل. اقراء المزيد

التعليقات: 11 | الزيارات: 7,502 زيارة | التاريخ: 2012/08/11

المكونات السبعة للتصاميم الأيقونية المميزة

إجعله بسيطاً: الطريقة الأبسط هي على الأغلب الأكثر فعالية، لماذا؟ لأن االشعار البسيط بإمكانه تلبية معظم المتطلبات التي تحتاجها للتصميم والإبداع.

إجعله ذو صلة: بمعنى أن أي شعار يجب أن يكون في الجو العام للموضوع/الشركة التي يمثلها، على سبيل المثال، إذا كنت تصمم شعارات ذات روح خفيفة ومضحكة تجعل كل من يراها يبتسم، فإن هذا لن يتناسب مع مجالات عمل أخرى لا تناسب الروح الخفيفة هذه، وتحتاج إلى الجدية في ملامحها.
اقراء المزيد

التعليقات: 10 | الزيارات: 5,768 زيارة | التاريخ: 2012/08/05

شعار وهوية جديدين: طيران مالطا

عرض طيران مالطا منذ أيام – 31 يوليو – الهوية الرسمية الجديدة للشركة في مناسبة تدعى “فخر الطيران المالطي”!!، في إطار إعادة الهيكلة التي تقوم بها الشركة التي تعرضت لخسائر تقدر بـ 30 مليون يورو، وفي بداية لخطة طويلة الأمد لجعل الهوية مالطية مائة في المائة.
اقراء المزيد

التعليقات: 4 | الزيارات: 3,097 زيارة | التاريخ: 2012/08/03